في خطوة تؤكد التزام مجلس المستقبل الجنوبي بتمكين الكفاءات الوطنية وتعزيز الدور الريادي للمرأة في العمل السياسي والمؤسسي، أصدرت القيادة العليا للمجلس قراراً بتكليف الأستاذة وردة منصور النقيب نائباً أول لرئيس مجلس المستقبل الجنوبي في محافظة حضرموت.
وأكد الأستاذ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي لمجلس المستقبل الجنوبي، أن هذا التكليف لم يأتِ من فراغ، بل جاء انطلاقاً من إيمان المجلس العميق بمبادئ الكفاءة والاستحقاق. وأشار "باعوم" في تصريح صحفي إلى أن اختيار الأستاذة "وردة النقيب" جاء تقديراً لسجلها النضالي المشرف، وخبراتها العملية المتراكمة، فضلاً عن حضورها المجتمعي الفاعل الذي جعلها عنصراً مؤثراً في محيطها.
وأضاف رئيس المكتب السياسي: "إننا نعول كثيراً على قدرة الأستاذة وردة النقيب في الإسهام بفاعلية في تعزيز العمل المؤسسي للمجلس، وخدمة أهدافه الوطنية، وتلبية تطلعات أبناء محافظة حضرموت الذين يطمحون لمستقبل أفضل.
وفي رسالة بالغة الدلالة تعكس نهج المجلس شدد فادي باعوم على أن مجلس المستقبل الجنوبي يتجاوز في رؤيته النظرة التقليدية للمرأة، حيث قال: إن مجلس المستقبل الجنوبي لا ينظر إلى المرأة بوصفها نصف المجتمع فحسب، بل بوصفها نصف الحاضر وشريكاً كاملاً في صناعة المستقبل".
من جانبه عبر مجلس المستقبل الجنوبي في العاصمة عدن عن مباركته ودعمه الكامل لهذا القرار، واصفاً إياه بالخطوة النوعية التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في أداء المجلس بحضرموت، وتعزيز وحدة الصف الجنوبي. وأكدت قيادة فرع عدن استعدادها الكامل للتعاون والتنسيق مع القيادة الجديدة في حضرموت بقيادة الأستاذة وردة النقيب، بما يخدم المصالح العليا للجنوب وأبنائه.
تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه مجلس المستقبل الجنوبي حراكاً تنظيمياً واسعاً يهدف إلى تعزيز تواجده ميدانياً ومؤسسياً، معتمداً على الكفاءات الوطنية المشهود لها بالنزاهة والقدرة على القيادة.