نفذت وحدة حماية الأراضي بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء حملة ميدانية لإزالة التعديات والبناء المخالف على أراضٍ خاصة بالغير في منطقة الممدارة، بمشاركة فرق الأشغال والعوائق بمديرية الشيخ عثمان، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وإنفاذ القانون.
واستهدفت الحملة إزالة أساسات ومنازل مشيدة بصورة مخالفة على أراضٍ سبق صرفها رسمياً لموظفي المنطقة الحرة بمنطقة الممدارة، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية وإشعار المخالفين بالإزالة وإلزام شاغلي المنازل بإخلائها.
وأكد العقيد صالح الحوشبي، قائد وحدة حماية الأراضي، أن الحملة تأتي في إطار التصدي لظاهرة البسط العشوائي وحماية حقوق المواطنين، مجدداً تحذيره للمواطنين من شراء أي عقارات غير رسمية أو أراضٍ مصروفة للغير، لما قد يترتب على ذلك من خسائر قانونية ومادية.
وأشار الحوشبي إلى أن وحدة حماية الأراضي ستواصل، بالتنسيق مع مكاتب الأشغال والعوائق في المديريات، تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي المواطنين والتعامل الحازم مع المخالفات وفقاً للقانون.
ولاقت الحملة ارتياحاً واسعاً في أوساط ملاك الأراضي من موظفي ومتقاعدي المنطقة الحرة، الذين عبروا عن تقديرهم للجهود المبذولة في حماية ممتلكاتهم واستعادة حقوقهم، مثمنين تحركات وزير الدولة محافظ العاصمة عدن عبدالرحمن شيخ، ودور الجهات المختصة في الحد من ظاهرة البسط والبناء العشوائي.