دشن محافظ شبوة، الشيخ عوض ابن الوزير، اليوم، في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون، ضمن مشروع "إبصار" المخصص لإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات للفئات المستحقة من أبناء المحافظة، وذلك بحضور مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب.
ويُنفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالتعاون مع الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان، وبالشراكة مع مؤسسة أيادي الخير التنموية، وبدعم وتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى مكافحة مسببات العمى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
وأكد المحافظ ابن الوزير، خلال التدشين، أهمية هذه المبادرات الطبية النوعية في التخفيف من معاناة المرضى وتمكينهم من الحصول على الخدمات العلاجية التخصصية مجاناً، مشيداً بالدور الإنساني الذي تضطلع به الجهات الداعمة والمنفذة للمخيم، وما تقدمه من إسهامات فاعلة في تعزيز القطاع الصحي وتوسيع نطاق الخدمات الطبية بالمحافظة.
وأشار إلى أن السلطة المحلية تولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً، وتحرص على دعم مختلف البرامج والمشاريع الصحية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً، مثمناً الدعم الأخوي المقدم من دولة الكويت الشقيقة عبر جمعية النجاة الخيرية، والذي يعكس عمق العلاقات الأخوية والإنسانية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير التنموية المهندس سعيد باخوار أن المخيم يأتي ضمن مشروع "إبصار" الهادف إلى إعادة نعمة البصر للمصابين بالمياه البيضاء، من خلال إجراء المعاينات والفحوصات والعمليات الجراحية المجانية وزراعة العدسات للمرضى المستهدفين، وفق معايير طبية متخصصة تضمن تقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية.
وأعرب باخوار عن شكره وتقديره لمحافظ المحافظة ومكتب الصحة على التسهيلات المقدمة لإنجاح المخيم.
حضر التدشين مديرا عام مديرية عتق عبدالله العمياء، ومدير مستشفى شبوة العام الدكتور صالح الحمصي.