آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-05:48م
أخبار المحافظات

محافظ شبوة يرحب بالاعلان رسميا عن تاسيس فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة.

الخميس - 25 يونيو 2026 - 04:25 م بتوقيت عدن
محافظ شبوة يرحب بالاعلان رسميا عن تاسيس فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة.
المصدر: شبوة (عدن الغد) خاص

رحب محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير، بالاعلان رسميا عن تاسيس فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة.

  و بحث المحافظ، مع الأمين العام للمجلس الدكتورة إثمار حسين ونائب رئيس المجلس البروفيسور عامر سالمين بلعفير، الآليات التنظيمية والقانونية لقيام الكيان الطبي الجديد، و طبيعة مهامه الاشرافية و العلمية والمهنية، ودوره في فتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الأطباء المتقدمين للالتحاق بالدراسات والبرامج التخصصية في البرد اليمني، واستكمال المتطلبات الفنية والإدارية اللازمة لانطلاق العملية التدريبية لهم، والاشتراطات العامة الواجب توفرها في المرافق الصحية المخصصة للدراسة.

وجرى في اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي الذيب، ورئيس، ومدير هيئة مستشفى شبوة العام، الاتفاق على نوعية التخصصات الطبية الرئيسية في التي تشملها المرحلة الاولى من مساق برامج الدراسة والتطبيق، بما يتيح للأطباء استكمال مساراتهم العلمية والمهنية داخل المحافظة وفق البرامج المعتمدة من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية.

وأكد المحافظ بن الوزير أهمية توفير البيئة المناسبة لإنجاح عمل الفرع وتحقيق أهدافه العلمية والمهنية، موجهاً باعتماد موازنته التشغيلية لمدة عام كامل، وتقديم التسهيلات اللازمة لبدء نشاطه بصورة فاعلة.

من جانبها، أكدت قيادة المجلس أن افتتاح الفرع يمثل توسعاً جديداً لبرامج المجلس على مستوى المحافظات، ويسهم في تعزيز فرص التدريب التخصصي للأطباء وتأهيل كوادر طبية مؤهلة تلبي احتياجات المؤسسات الصحية.