أخبار وتقارير وزير التعليم الفني يبحث مع السفير الياباني مشاريع تطوير المعاهد التقنية الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:00 م بتوقيت عدن المصدر: عدن /عدن الغد/ سبأنت: بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور أنور كلشات، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الياباني لدى اليمن يونيتشي ناكاشيما والوفد المرافق له، أبرز التدخلات والمشاريع الممولة من الحكومة اليابانية في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، ومستوى الإنجاز في مشاريع التأهيل والتطوير الجاري تنفيذها بالمعهد التقني في عدن. كما قام الوزير كلشات والسفير ناكاشيما، بزيارة ميدانية للمعهد التقني في عدن، للإطلاع على سير العمل في مشاريع إعادة تأهيل وترميم القاعات والورش التدريبية، والتجهيزات الحديثة التي تم توفيرها لدعم العملية التعليمية والتدريبية، بما يسهم في تطوير عدد من التخصصات التقنية والمهنية المتوافقة مع متطلبات سوق العمل ومستجداته. كما استمعا، إلى شرح من الجهة المنفذة حول مراحل تنفيذ المشروع ونسب الإنجاز المتحققة، والجهود المبذولة لتوفير بيئة تدريبية حديثة تسهم في رفع كفاءة مخرجات التعليم الفني. وثمن الوزير كلشات، الدعم الياباني لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني.. مشيراً إلى أن المشاريع الممولة والتي تنفذها منظمة الهجرة الدولية، شملت إعادة تأهيل وتجهيز عدد من الأقسام المهنية والتقنية في ستة معاهد بمحافظات عدن ولحج وتعز. من جانبه أكد السفير الياباني، استمرار دعم حكومة بلاده للشعب اليمني، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية ومؤسسية تسهم في تعزيز قدرات المؤسسات التعليمية والخدمية، ودعم جهود التنمية وبناء القدرات في مختلف القطاعات الحيوية. تابعونا عبر Whatsapp تابعونا عبر Telegram