اكد محافظ شبوة، الشيخ عوض ابن الوزير، على اهمية نقابة المحامين بالمحافظة ودورها في تحقيق العدالة وحماية النظام والقانون.
ونوه خلال لقائه اليوم بقيادة النقابة برئاسة الدكتور علي بارحمة، بحرص السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع المؤسسات القانونية والحقوقية ودعم جهودها المهنية لترسيخ قيم العدالة الاجتماعية وحمايتها من الانتهاكات.
وجرى خلال اللقاء استعراض جملة من القضايا المتعلقة بالعمل القانوني والحقوقي في المحافظة، والسبل الكفيلة بتعزيز دور المحامين في حماية الحقوق والحريات، والإسهام في تطوير المنظومة العدلية بما يواكب متطلبات المرحلة ويخدم مصالح المواطنين.
وأكد المحافظ ابن الوزير على اهمية دور النقابة في تعزيز العدالة وصون الحقوق وحماية النظام والقانون، مشيداً بالجهود المهنية التي يبذلها المحامون في الدفاع عن سيادة القانون وترسيخ قيم العدالة والإنصاف. كما جدد التزام السلطة المحلية بدعم المبادرات والبرامج التي تسهم في الارتقاء بالعمل القانوني والحقوقي وتعزيز بيئة العدالة في المحافظة.
من جانبهم، عبر رئيس واعضاء قيادة نقابة المحامين بالمحافظة، عن شكرهم و تقديرهم لاهتمام قيادة المحافظة بقضايا المهنة، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بما يخدم العدالة ويعزز من حضور منظومتها القانونية المتكاملة كمظلة ضامنة للحقوق والواجبات.
واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق المشترك بين السلطة المحلية ونقابة المحامين، خدمة لدعم مسار الإصلاح المؤسسي، وترسيخ مبادئ دولة النظام و القانون، وتعزيز الثقة بالمؤسسات العدلية والقانونية في المحافظة.