آخر تحديث :الجمعة-26 يونيو 2026-09:06م

في أبين.. الرباش هل سيهزم الفساد؟!

الجمعة - 26 يونيو 2026 - الساعة 07:32 م
احمد مهدي سالم


خطوات جيدة بدأها د.مختار خضر الرباش محافظ أبين في المئة اليوم التي مرت، لاقت ترحيبًا إيجابيًّا من قطاعات كثيرة، فأعمال مثل إيقاف الجبايات، وضبط الأمن، وتسيير حملات عسكرية وأمنية على طول الخط الدولي في م/أحور، وبدء بإعادة بعض العقم الترابية، ودعم بعض القطاعات من إيرادات المحافظة، وتوفير سيارتي إطفاء بعد سنوات طويلة من العجز عن إيجادها وغيرها تعد أعمالًا طيبة لا غبار عليها لكن المواطنين ينتظرون خطوات أقوى لدحر الفساد ،كثير من المدراء والقيادات حوله غارقون في الفساد، ولهفوا كل شيء منذ سنوات عديدة، وملف الكهرباء، والمياه،والاهتمام بالزراعةوالأسماك،ورعاية الاستثمار، وحسن اختيار الكوادر، وغيرها تحتاج إجراءات قوية، وإن بتدرج..المهم تبدأ، تتواصل، والجميل أن هذا المحافظ مسنود باهتمام قيادي، ودعم مجتمعي، وقبلي، وفي تقديري كان أحسن اختيار للمحافظة مما يجعلنا نتفاعل معه، ونؤازره في خطوات التغيير، وعمليات الإنهاض، ووسائل البناء والتعمير.

مع تأكيدنا على ضرورة تركيزه على مسائل وقضايا حيوية تهم المحافظة،مش مثل تكوين مجلس تنسيقي خسارته أكثر من فائدته، ووجوده مثل عدمه، ولا نريد أن تسيطر جماعة مدير عام مكروه من الجميع على حضور وقرارات المحافظ الذي يفترض أن لا يعطيه أكثر من حجمه، وأن يستمع للعدول والثقاة،ويحترم الكفاءات، ويغلَّب المصلحة العامة عند اتخاذ قراراته، ونتمنى له التوفيق.