آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-09:46م

مبادئ تربّينا عليها!

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 08:07 م
فضل علي العيسائي



في هذه الأجواء الملبدة بالغيوم، لا بد من التأكيد على المبادئ التي عشنا وتربّينا عليها في كل الظروف:


أولاً: الزيدية السياسية والعقائدية عدو تاريخي للجنوب، وبالتالي فإن قتالها فرض عين على كل قادر، مهما كان اختلافنا كأطراف جنوبية. ومع ذلك نرفض الظلم من أي شخص أو مجموعة كانت، حتى وإن كانوا من الأقربين.


ثانياً: احترام المواطنة المتساوية لكل الجنوبيين، والتمسك بالتصالح والتسامح الجنوبي كمبدأ بُنيت عليه الثورة الجنوبية.


ثالثاً: رفض العصبيات المناطقية والقبلية، لأنها الداء الذي ينخر الشعوب ويمزقها.


نؤكد على هذه المبادئ رغم أننا من أكثر من تعرضوا للظلم، فبرغم تضحياتنا الجسام للوطن لا نزال تحت وطأة الإقصاء والتهميش، لأن المبدأ هو المبدأ مهما كانت الظروف.


القادم قد يكون أكثر صعوبة، لكننا نتمنى أن يكون أجمل، وألا يكون ما هو قادم أخطر مما مضى.


ومع كل هذه الضبابية، أتمنى من كل قلبي أن أرى وطني بخير، وأن يعيش جميع أبنائه بحرية وكرامة.


العميد فضل البجيري العيسائي

عدن

24 يونيو 2026م