آخر تحديث :السبت-27 يونيو 2026-10:34م

من عجائب المسؤول اليمني

السبت - 21 مارس 2026 - الساعة 10:34 ص
ناصر محمد حسين عشال


كنت في نقاش عبر برنامج “زوم” مع نخبة من السياسيين والمثقفين وكان الحديث يدور حول الشأن العام

فقال أحدهم إنه كان في حوار مع أحد كبار رجالات الدولة فسأله:

لماذا لا تكونون قريبين من الناس؟ ولماذا لا نشاهد ردودكم عبر وسائل التواصل ؟


فكان رد ذلك المسؤول:

يا عزيزي الرد على الناس والتواصل معهم واللقاء بهم يفقد المسؤول هيبته ومكانته ولا تنس أننا نمثل الدولة


حينها قلت في نفسي إذا كان هذا هو التفكير فبئس هذه النظرة وبئس هذه القناعات


يا معاليكم... يا سادتنا

إن الهيبة لا تنتقص بالتواضع

والمسؤولية لا تعني الترفع والتعالي

والقيادة ليست في الاختباء خلف الألقاب أو التهرب من الناس


بل إن خير القادة من يلامس هموم الناس ويستمع إليهم ويكون عونا وسندا لهم

وخيرهم من يجعل قنوات التواصل مفتوحة وأبوابه لا تغلق في وجه أحد


إن هيبة الدولة لا تهتز بالتواصل مع المواطنين

بل تهتز وتضعف بمثل هذه العقليات


فهيبة الدولة تقاس بالبناء والتنمية والعدل ورفع الظلم

وتقاس بقوة الإرادة وحسن الإدارة

بالحزم في مواضعه واللين في مواضعه


هذه هي الدولة… وهذه هي هيبتها


أما هيبة المسؤول الشخصية فليست شأن الدولة

ومن يرى غير ذلك فالأجدر به أن يراجع نفسه لا أن يحمل الدولة ما لا علاقة لها به


تحياتي


*ناصر محمد حسين عشال*