مع تمكن الحكومة من بسط سلطتها واجهزتها الامنية على كامل اليمن الواقع تحت سلطة الشرعية ،،اصبح من الجوهري البحث عن حل لمشكلة تصدير التفط بأعتباره اهم موارد الدولة من العملة الصعبة ،، والحل كما هو واضح يقتضي البحث عن آلية توافقية مع انصار الله الان،، وعدم الانتظار حتى الحل النهائي ،،فالحرب انتهت الى غير رجعة باذن الله ،،والسلم يقتضي التوافق على مافيه مصلحة مشتركة،،
لذا ادعو الرئيس رشاد الغليمي و:رئيس الوزراء الى طلب وساطة الأشقاء لحل هذا الملف الهام ،،فأتساع الرقعة التي تسيطر عليها الدولة سيتطلب ايرادات مالية كبيرة لتلبية متطلبات تحسين الامور الخدمية للمواطن ،،والوطن من وراء القصد.
د يزن سلطان ناجي
رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي م/عدن
الثلاثاء
2026/1/6