في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الدفاع المدني وتحسين مستوى الاستجابة للحوادث والطوارئ، وصلت إلى محافظة أبين سيارة إطفاء جديدة بدعم ومتابعة من محافظ محافظة أبين، الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، فيما يجري استكمال الإجراءات الخاصة بوصول سيارة إطفاء أخرى خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأكد المحافظ الرباش أن رفد الدفاع المدني بهذه المعدات يأتي ضمن أولويات السلطة المحلية لتعزيز جاهزية فرق الإطفاء ورفع كفاءتها في التعامل مع الحرائق والحوادث المختلفة، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.
وأشار المحافظ الرباش إلى أن السلطة المحلية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قدرات الأجهزة الخدمية والأمنية، والعمل على توفير الاحتياجات الضرورية التي تمكنها من أداء مهامها بكفاءة عالية والحد من مخاطر الكوارث.
وستسهم سيارة الإطفاء الجديدة، إلى جانب السيارة الأخرى المرتقب وصولها، في تعزيز إمكانيات الدفاع المدني وتوسيع نطاق خدماته بما يواكب احتياجات المحافظة ومتطلبات السلامة العامة.