آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-07:27م
أخبار المحافظات

وفد وزاري يزور مستشفى رصد العام للاطلاع على تجربته الطبية والاستفادة من نموذج مستشفى أكتوبر بيافع

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:42 م بتوقيت عدن
وفد وزاري يزور مستشفى رصد العام للاطلاع على تجربته الطبية والاستفادة من نموذج مستشفى أكتوبر بيافع
المصدر: رصد ( عدن الغد) فهيم الامير

نفذ وفد وزاري، صباح اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية إلى مستشفى رصد العام بمديرية رصد يافع، ضم مدير مكتب ضبط الجودة الطبية بوزارة الصحة والسكان الدكتور أمين سليمان، ومدير مكتب ضبط الجودة بمكتب الصحة بمحافظة لحج الدكتور طرزان العطيف، ومدير مستشفى أكتوبر العام بلبعوس الدكتور محمد عبدالقوي الشبحي.


واطلع الوفد خلال الزيارة على سير العمل الطبي والخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، كما عقد لقاءً مع قيادة المستشفى ناقش سبل الاستفادة من التجربة الطبية الرائدة لمستشفى أكتوبر العام بلبعوس وتطبيق عدد من الممارسات الناجحة في مستشفى رصد العام.


وأشاد الوفد بما يحققه الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى بقيادة مدير الرعاية الطبية الدكتور صلاح الجرهوم ومدير المستشفى الدكتور عبدالحكيم مسعود، مثمنين الجهود المبذولة في تطوير مستوى الخدمات الطبية، لا سيما بعد تشغيل قسم العمليات واستقطاب عدد من الأخصائيين، بينهم أخصائي الجراحة العامة والمناظير الدكتور علوي الهيثمي، والأخصائي الباطني الدكتور صالح الشامي.


وأكد أعضاء الوفد أن وجود الكوادر التخصصية أسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء الطبي، وانعكس إيجاباً على مختلف الأقسام، بما فيها المختبرات والأشعة والطوارئ، وساعد في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


كما طاف الوفد بأروقة المستشفى وأقسامه المختلفة، ودون عدداً من الملاحظات والتوصيات الهادفة إلى دعم استمرارية العمل وتعزيز النجاحات المحققة، خاصة في مجال العمليات والخدمات العلاجية.


من جانبه، استعرض مدير مستشفى أكتوبر العام الدكتور محمد عبدالقوي الشبحي جملة من التوصيات المتعلقة بالجوانب الإدارية، مشدداً على أهمية الالتزام بالإجراءات المنظمة لأعمال الجرد والاستلام والتسليم الخاصة بالمعدات والأجهزة والتجهيزات الطبية، بما يضمن الحفاظ عليها وتحسين كفاءة إدارتها.


وأشاد الوفد بمستوى تجهيز مبنى المستشفى، مؤكداً أنه يرقى إلى مستويات متقدمة، ومهنئاً أبناء مديرية رصد ويافع عموماً بوجود منشأة صحية قادرة على استيعاب الحالات الاعتيادية والمعقدة بكفاءة ومهنية عالية.


وفي ختام الزيارة، عبر الوفد عن شكره لحسن الاستقبال والضيافة، قبل مغادرته إلى العاصمة عدن، مؤكداً حرص وزارة الصحة والسكان على استمرار تقديم الدعم والاستشارات الطبية للمستشفى، والمساعدة في إنشاء صيدلية داخلية تسهم في توفير الأدوية بأسعار مخفضة للمرضى، وفقاً للإمكانات المتاحة.