آخر تحديث :الخميس-25 يونيو 2026-01:17م
أخبار عدن

محافظ العاصمة عدن يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك ويؤكد على أولوية المشاريع المستدامة

الخميس - 25 يونيو 2026 - 12:01 م بتوقيت عدن
محافظ العاصمة عدن يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك ويؤكد على أولوية المشاريع المستدامة
المصدر: عدن /عدن الغد/ خاص:

استقبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبد الرحمن شيخ، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين ودعم جهود التنمية في العاصمة عدن.


وفي مستهل اللقاء، رحب المحافظ عبد الرحمن شيخ بالسفير الياباني والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن واليابان، والدور الإيجابي الذي تضطلع به الحكومة اليابانية في دعم المشاريع التنموية والإنسانية بمختلف القطاعات.


وأشاد المحافظ بالدعم المقدم من اليابان للعاصمة عدن، مؤكداً أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك والتركيز على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وتعزيز البنية التحتية، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين ويلبي احتياجات التنمية المتزايدة.


كما استعرض المحافظ شيخ عدداً من الأولويات التنموية التي تحتاجها العاصمة عدن، وفي مقدمتها مشاريع الصحة والنظافة والأشغال العامة والتخطيط الحضري، مشدداً على ضرورة توجيه الدعم نحو المشاريع ذات الأثر المستدام والقادر على إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.


وناقش اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التنموية والخدمية، بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في دعم جهود التنمية المستدامة في العاصمة عدن.


وأكد السفير الياباني، في ختام اللقاء، حرص بلاده على استمرار دعم اليمن والعاصمة عدن على وجه الخصوص، وتعزيز الشراكة مع السلطات المحلية بما يسهم في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تلبي احتياجات المواطنين وتدعم مسار الاستقرار والتنمية.


حضر اللقاء وكيل محافظة عدن عوض مبجر، ومديرو عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين، ومكتب الصحة العامة والسكان.