آخر تحديث :الأربعاء-24 يونيو 2026-05:25م
أخبار المحافظات

مكتب شهداء وجرحى الضالع يثمن اللفتة الإنسانية للمحافظ "القبة" تجاه ضحايا مجزرة أطفال الريبي

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 03:39 م بتوقيت عدن
مكتب شهداء وجرحى الضالع يثمن اللفتة الإنسانية للمحافظ "القبة" تجاه ضحايا مجزرة أطفال الريبي
المصدر: الضالع (عدن الغد) علي عميران

تقدم مكتب فرع الهيئة العامة لرعاية الشهداء والجرحى بمحافظة الضالع، ممثله بالمدير العام الشيخ سيف سعيد عبيد عن بالغ شكره وتقديره وعظيم امتنانه لمحافظ محافظة الضالع اللواء أحمد قائد القبة على لفتته الإنسانية الكريمة وزيارته الأبوية لأسر الشهداء والجرحى من الأطفال، الذين سقطواضحية انفجار مقذوف من مخلفات الميليشيات الحوثية في منطقة "الريبي"، والذي أسفر عن فاجعة استشهاد 5 أطفال وإصابة 8 آخرين


حيث اطمأن المحافظ على أحوال الجرحى، موجها بتقديم الرعاية الطبية المتكاملة لهم، ومؤكداً أن السلطة المحلية لن تتوانى عن متابعة أوضاع أسر الضحايا وبذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من معاناتهم مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تكثيف برامج التوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة وتطهير المناطق من مخلفات الحرب حفاظاً على أرواح الأبرياء .


وفي هذا السياق تقدم الشيخ سيف سعيد بأحر التعازي والمواساة لأسر الأطفال الشهداء، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى، ومؤكداً أن ملف أسر الشهداء والجرحى يحظى برعاية استثنائية ومتابعة مباشرة من المحافظ القبة .


وأطلق الشيخ سيف سعيد نداءً عاجلاً إلى منظمات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المعني بحقوق الإنسان، بضرورة الخروج عن الصمت وتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم الإرهابية الغادرة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق الطفولة والمدنيين في المناطق الآهلة بالسكان