أعلنت المنظمة البحرية الدولية تعليق جهود إجلاء مئات السفن وآلاف البحارة من مضيق هرمز، عقب تعرض سفينة لهجوم في خليج عُمان.
وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينجيز في بيان: «أُبلغت اليوم بوقوع هجوم في خليج عُمان على سفينة عبرت مضيق هرمز، وهذه السفينة لم تبحر ضمن إطار الإجلاء الذي تنظمه المنظمة».
وفي تطور متصل، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين قولهم إن عناصر من الحرس الثوري الإيراني هاجموا سفينة ترفع علم سنغافورة أثناء عبورها مضيق هرمز.
ويأتي هذا التطور وسط تصاعد التوترات والمخاوف المتعلقة بأمن الملاحة في الممرات البحرية بالمنطقة.
غرفة الاخبار/عدن الغد